السبت، 10 مايو، 2008

الفرق بين الأسهم والعملات


الفرق بين الأسهم والعملات
1) متاجرة 24 ساعة على مدار اليوم
إن سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر الوسطاء يفتحون رصيف تداولهم من يوم الأحد في الساعة 5.15 مساء توقيت شرق أمريكا حتى الجمعة في الساعة 4 مساء توقيت شرق أمريكا مع خدمة عملاء متوفرة على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع ، مع إمكانية القدرة على المتاجرة أثناء ساعات السوق الآسيوية والأوروبية والأمريكية ، وبذلك يمكنك أن تفصل جدول أعمال لتجارتك الخاصة .

(2) أتعاب التجارة مجانية
شركات الوساطة في سوق تبادل العملات لن يتقاضوا أي عمولات على الصفقات الإضافية في الفوركس على الإنترنت أَو على الهاتف لأن هناك فرق السبريد الثابت وهو فرق بين سعر الطلب وسعر العرض وهذا السبريد هو أجرة السمسار التي هي أقل من تلك الموجودة في سوق آخر.

(3) التنفيذ الفوري لأوامر السوق
تجارتك ستنفذ فوراً تحت شروط السوق الطبيعية ، فلديك أيضا السعر الحقيقي فبمجرد أن تنقر على السعر سيصبح لك ، فلديك القدرة الكاملة على التَنفيذ مباشرة من أسعار تجري بصورة فورية على شاشة التداول في رصيف تجارة شركة الوساطة فليس هناك تناقض بين السعر المعروض على رصيف التجارة وبين السعر الحقيقي .
(4) بيع أو شراء
على خلاف سوق الأسهم ، ليس هناك تقييد على البيع أو الشراء في سوق العملات ، وستجد أن فرص التجارة في سوق العملات أفضل بغض النظر سواء كنت تجارتك قريبة أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .
إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ، فليس هناك تحيز هيكلي على السوق لذلك أنت دائما لديك القدرة على الوصل للمتاجرة في صاعد أَو سوق هابط. .
(5) لا سمسرة
تزود مراكز التبادلات العديد من المزايا إلى التاجر .. على أية حال، أحد المشاكل بأي مركز تبادل هو تدخل السماسرة ، والسماسرة هو الحزب الواقع بين المشتري أَو البائع أَو الآلة فالمتاجرة ستكلفهم الكثير من المال والتكلفة ربما تزيد بمرور الوقت . أما تجارة العملات الفورية فهي تتخلص من السمسارة وتسمح للزبائن التفاعل الفوري مع صانع السوق المسئول عن التسعير على زوج عملة معين ، و يحصل تاجر تبادل العملات على وصول أسرع وتكلفة أرخص بكثير .

(6) شركات العمولة والمحللين أقل تأثيرا على السوق
ربما قد سمعت عن تلك الشركات التي تبيع توصيات لشراء الأسهم مثل ، متى السهم يهبط أو يصعد !! الخهناك علاقة طبيعية تؤثر على سوق الأسهم وبين هؤلاء المحللين ، أما في تبادل العملات فجميع المحللون في الفوركس لا يمكنهم أن يقودوا السوق نحو اتجاه معين بل السوق هو الذي يقودهم .

(7) أكثر من 800 سهم مقابل 4 أزواج رئيسية
هناك تقريبا أكثر من 4500 سهم أدرجت في سوق نيويورك للأوراق المالية ، والـ3500 الأخرى مدرجة على ناسداك.
السؤال ؟ أي منهم ستتاجر ! خذ وقتك لتحليل أسهم الشركات !!
أما في تجارة العملة الفورية ، لديك 4 أزواج رئيسيةَ وهي اليورو ، الدولار ، الين ، الجنيه الإسترليني
بالطبع هذا سيكون أسرع في عمل تحليلاتك على العملات .

ليست هناك تعليقات: