السبت، 10 مايو، 2008

لماذا نتاجر في الفوركس !!


لماذا نتاجر في الفوركس !!

هناك العديد من المنافع والفوائد للمتاجرة في تبادل العملات الأجنبية وسنعرض لك بضعة من الأسباب التي تجعل العديد من الناس يختارون هذا السوق :-

(1) لا يوجد أتعاب
لا يوجد أتعاب ولا ومصاريف إضافية على الخدمات ، ولا أجور على فتح الحسابات ولا أجور حكوميةَ و لا عمولات إطلاقا فالوسطاء يعوضون عن خدماتهم من خلال فرق السعر بين الطلب والعرض ويسمى " السبريد " أي فارق النقاط بين زوج العملة المتاجر فيه .

(2) التخلص من السمسرة الإضافية
تجارة العملة فورية تتخلص من السمسرة وتسمح للزبائن التفاعل المباشر مع السوق معتمدين على التسعير لزوج عملة معين مما لا يكلف التاجر أي مصاريف إطلاقا .

(3) تكلفة الصفقة منخفضة جدا
إن تكلفة الصفقة هي مجرد الفرق بين سعر الشراء والبيع ما يعرف بالسبريد ونموذجيا يكون أقل من 0.01% تحت شروط السوقِ الطبيعية حتى مهما كبر حجم التجارة فالفارق لن يتعدى ال 0.07% وهذا سنوضحه لاحقا .

(4) لا يوجد حجم ثابت لحجم الصفقة " اللوت "
في أسواق الأسهم ، ستجد أن حجم الصفقة محددة بالتبادلات ، أي كل عقد بحجم معيار السهم .
أما في تبادل العملات الفوري ، لا يوجد حجم ثابت للصفقات ويعرف حجم الصفقة بكلمة " اللوت Lot " وهذا يسمح للتجار المشاركة بالحسابات الصغيرة .

(5) سوق مفتوح طوال 24 ساعة
في الفوركس لا يوجد هناك انتظار للجرس الافتتاحي فمن مساء الأحد إلى عصر الجمعة بتوقيت شرق أمريكا ، سوق تبادل العملات الأجنبية لا تنام. وهذا مرغوب جداً لأولئك الذين يريدون المتاجرة بدون قيود حسب أوقات عملهم الأخرى فيمكنهم أن يختاروا متى المتاجرة - صباحاً أو ظهراً أَو ليلاً.

(6) لا يمكن لأحد أن يتحكم في السوق
إن سوق تبادل العملات سوق ضخمة جداً ولَها العديد من المشاركين وبما أنه لا يوجد لها مقر واحد ولا حتى مصرف مركزي يمكن أن يسيطر على سعر السوق لفترة زمنية طويلة وحتى تدخلات البنوك المركزية الهائلة لمعالجة أسعار السوق تصبح غير مؤثرة وقصيرة الأجل جداً .

(7) قوة الرافعة المالية
في تجارة تبادل العملات مع إيداع هامش الأمن الصغير يمكنك أن تسيطر على قيمة حجم صفقة كبيرة بكثير وتعطي قوة الرفع للتاجر القدرة على تحقيق أرباح استثنائية وفي نفس الوقت يبقى رأس المال المخاطر بأدنى مستوى.

على سبيل المثال تعرض بعض شركات الوساطة تبادل العملات بقوة رفع من 1 إلى 200 أي بأنه مع إيداع هامش أمن ب 50$ تمكن التاجر لشراء أو بيع زوج عملة في صفقة بحجم بـ 10.000$
.وبنفس الطريقة مع إيداع 500$ كهامش أمن تمكن التاجر من المتاجرة بـ 100.000$ كحجم الصفقة ، وهكذا .
لكن قوة الرفع سيف ذو حدين وبدون إدارة مال وإدارة مخاطرة صحيحة فإن هذه القدرة العالية لقوة الرفع يمكن أن تؤدي إلى الخسائر الكبيرة .

(8) السيوله العالية وطلبات السوق
سوق تبادل العملات به سيوله عالية هذا يعني أنه مع نقرة الماوس تحت شروط السوق الطبيعية يمكنك أن تشتري بشكل فوري و أو تبيع عند الرغبة وبمجرد دخولك في أي صفقة يمكنك أن تضع أوامر لبرنامج رصيف تجارتك على الإنترنت تستطيع بها أن تغلق صفقتك آليا في مستوى ربحك المطلوب .. فمع إدخال أمر " سعر وقف الخسائر " أو أمر " سعر آخذ الربح "يمكنك أن تنهي تجارتك

(9) حساب تجريبي مجاني ، وأخبار ومخططات تحليلية مجانية
الميزة الأهم أن أكثر شركات الوساطة في الفوركس على الإنترنت يقدمون حسابات " تجريبية مجانية " تسمى الحسابات الديمو لممارسة المتاجرة بنفس خصائص الحسابات الحقيقة وهذه فرصة ممتازة جدا للتجار المبتدئين الذين يودون أن يجربوا مهارات تجارتهم بالمال الافتراضي قبل فتح حساب حقيقي مع شركة الوساطة .

(10) إمكانية فتح حسابات صغيرة
إذا فكرت بالبدء في المتاجرة مثل تجار العملات فتستطيع ذلك وبأموال صغيرة في الحقيقةَ إن وسطاء الفوركس يتوسطون في سوق تبادل العملات على الإنترنت لعرض حسابات متاجرة صغيرة فيمكنك أن تبدأ بإيداع حساب أدنى 100$ أو أقل هذا سيجعل الطريق أمامك أسهل لتتعلم تبادل العملات.

تجارة العملة على الإنترنت ربما قد تبدأها بحساب مصغر وقد تفتح حساب بمبلغ 100$ أو أقل لا تضحك - الحسابات الصغيرة طريق جيد للحصول على نتائج جيدة بأقل نسبة مخاطرة

ليست هناك تعليقات: