السبت، 10 مايو، 2008

متى تتاجر في الفوركس

متى تتاجر في الفوركس

حتى الآن في كل دروسنا السابقة علمناك بعض المبادئ الهامة عن كيفية المتاجرة في سوق الفوركس ، ولكن في هذا الدرس نريد أن نعلمك شيء آخر مهم جدا وهو متى تتاجر في سوق الفوركس .

نعم سوق العملات الأجنبية يعمل على مدار 24 ساعة لمدة 5 أيام في الأسبوع ، ولكن هذا لا يعني أن السوق نشيط طوال اليوم ، بالفعل أنت ربما تربح الأموال في صعود السوق وكذلك في هبوطه ، ولكن قد تواجه صعوبة في ربح المال إذا كان السوق متوقفا ولا يتحرك ، هذا الدرس سيساعدك على تحديد أفضل الأوقات للمتاجرة .

ساعات السوق
قبل أن نحدد أفضل الأوقات للمتاجرة يجب أن نعرفك أن سوق تبادل العملات يعتمد على ثلاث جلسات للتبادل رئيسية وهي : جلسة طوكيو ، وجلسة لندن ، وجلسة نيويورك بالإضافة إلى جلسة سيدني .
جلسات × جلسات ...
تستطيع أن ترى أنه في وسط كل جلسة هناك فترة زمنية حيث بعض الجلسات مفتوحة مع بعضها في نفس الوقت .بشكل طبيعي هذه هي أكثر الأوقات زحمة وشدة في السوق بسبب فتح أكثر من سوق في وقت واحد .
أفضل أيام الأسبوع للمتاجرة في الفوركس
حسنا أنت الآن عرفت أن جلسة لندن هي أشد الجلسات زحمة ولكن هناك أيضا أيام معينة في الأسبوع حيث كل الأسواق تميل إلى التحرك أيضا وفي الأسفل مخطط لمتوسط النقاط للأزواج الرئيسية الأربعة لكل يوم من الأسبوع .وبناء على السابق تعلمنا ما هي أشد الأوقات زحمة للسوق وأنها هي أفضل الأوقات للمتاجرة لأنها تعطينا أفضل فرص ربحية عن غيرها ...

هل تريد أن تفقد أموالك !!
إذا كنت تشعر بالكآبة وتريد أن تفقد أموالك يمكنك المتاجرة في الأيام التالية .
نحن هنا لا نجبرك على آرائنا طالما أن الأمر يتعلق بتجارتك الخاصة فإذا أنت حقا لا تريد أن تتاجر أثناء زحمة السوق وحركته الشديدة فإننا نقول لك أنك بهذا تختار أوقات متاجرة صعبة .

يوم الجمعة
هو يوم متقلب جدا فإذا أردت أن تخسر أموالك التي ربحتها كل أيام الأسبوع فتاجر في هذا اليوم

يوم الأحد
هو يوم قليل جداً في حركته فإذا أردت أن تبدأ أسبوعك بنقاط سلبية فتاجر في هذا اليوم .

أيام الأجازات
أيام إغلاق البنوك ينتج عنها قلة كميات المتاجرة وبالتالي إذا أردت أن تفقد أموالك تاجر في أيام هذه الأجازات .
تقارير الأخبار
لا أحد يعرف إلى أين السعر ذاهب ، لذا إذا صدر تقرير حول أخبار السوق ربما يجعلك تفقد أموالك فجأة إذا جاء الخبر عكس اتجاهك لأنه يؤدي إلى تقلبات السوق .


ماذا أفعل إذا كنت لا أريد أن أتاجر وقت زحمة السوق
إذا كنت مشغول وليس بإمكانك المتاجرة أثناء أوقات زحمة السوق فسأعطيك بعض الحلول :

- تاجر بالعملات أثناء وقت عملك الآخر ، ولكن كن حذر لأنك تتاجر في مهنة مهمة .
- ليس من الضروري أن تراقب الأسواق بشكل متتالي 24 ساعة ولكن لابد أن لا يفوتك يوم حتى لا تضيع وسط الزحام .
- تاجر في جلسات مختلفة حتى لو كانت ليست أشدهم زحاما ، فإذا لم تستطيع المتاجرة في جلسة لندن أو نيويورك فتاجر في جلسة طوكيو وحاول تطوير استراتيجياتك على حسب كل جلسة .
حتى وإذا كنت لا تستطيع المتاجرة إنه لأمر جيد أن تراقب المخطط طوال الجلسة وحركات السعر وراقب المخطط الحالي وانظر إلى المخططات الماضية ، وإذا لم تستطيع أيضا المتاجرة سجل كل ملاحظاتك العقلية ، فالممارسة ستجعلك مثالي وستكون أفضل .

الاختيار راجع لك :
الآن أعطيناك كل المعلومات حول أفضل الأوقات للمتاجرة ، وكل ما عليك هو أن تقرر الآن ما بين أن تجمع المال بسهولة أو تجمعه بصعوبة أو تفقده .

انتظر المفاجأة من مدرسة
في دروسنا القادمة .
درس : جدول المتاجرة لـ 24 ساعة مع ياللا فوركس ... !!
درس يشرح لك اوقات السوق كل نصف ساعة على مدار 24 ساعة

نكرر سريعا :
• الأوقات أشد زحمة هي أفضل الأوقات للمتاجرة عندما تكون الأسواق مفتوحة في نفس الوقت .
• وسط الأسبوع أكثر حركة .• أسوأ الأوقات للمتاجرة :- الجمعة .- الأحد .- أيام الأجازات .- وقت التقارير الإخبارية .- أثناء الحوادث الأمريكية .

ليست هناك تعليقات: