السبت، 10 مايو، 2008

كيف تختار شركة الوساطة !!

كيف تختار شركة الوساطة !!
قبل البدء فى مهنة تجارة تبادل العملات الأجنبية تحتاج للبدء في فتح حساب مع شركة وساطة في تبادل العملات وتعرف شركة الوساطة بالبروكر Broker.

ما الذي تتوسط فيه " شركة الوساطة " ؟
في الشروطِ الطبيعية شركة الوساطة هي الفرد أَو الشركة التي تشتري وتبيع الطلبات طبقاً لقرارات التاجر وتأخذ شركة الوساطة أجر على خدماتهم ... لا تختار السمسار الذي يكسب عن طريق العمولات وافتح حساب اسلامي.

الخطوة الأهم ان تسأل هل شركة الوساطة في الفوركس التي اخترتها تتبع هيئة تنظيمية أو مسجلة ؟
عندما تختار وسيطك في مهنة تبادل العملات الأجنبية ابحث عن تنظيماته بالوكالات التنظيمية أو الأكثر شهرة وسمعة طبية لأن سوق تبادل العملات سوق "غير منظّمة" فحاول ألا تنخدع .
مثلا فى الولايات المتحدة الأمريكية السمسار يجب أن يكون مسجلا كتاجر أسهم مستقبلية (FCM) في سوق السلع المستقبلية في (CFTC) أو عضو فى منظمة NFA ، إنّ CFTC و NFA مهمتها أن تحمي جمهور التجار ضد أي احتيال أو أي أعراف تجارية سيئة .
يمكنك أن تتحقق في تسجيلات لجنة تجارة أسهم السلع المستقبلية (CFTC) والعضوية في منظمة ال NFA في قسم المعلومات في موقع ويب الـ NFA ..
** FCM هي Futures Commission Merchant أي لجنة تجار العقود المستقبلة وتمنح للتاجر سواء كان فرد أو منظمة ترخيص للمنتجات لمزاولة المهنة بطريقة شرعية في الولايات المتحدة الأمريكية .
إن إيجاد السمسارِ الصحيحِ هو جزء حرج من العمليةِ التجهيزية لمهنة تبادل العملات فهو ليس سهل ويتطلب بعض الجهد الحقيقي من ناحيتك ، لا تختار أول من تعاملت معه من دون اختبار غيره ، ليس الأول هو الجيد دائما ... استمر بتجربة الحسابات التجريبية المختلفة لوسطاء الفوركس ...

ليست هناك تعليقات: