السبت، 10 مايو، 2008

لماذا نتاجر بالفوركس باستخدام الأخبار !!

لماذا نتاجر باستخدام الأخبار !!

تعتبر المتاجرة باستخدام الأخبار هي الوسيلة الشعبية الأشهر في أسواق تبادل العملات الأجنبية لأننا قد نرى أن أزواج العملات تتحرك من 50 إلى 100 نقطة في دقائق معدودة بل في ثواني وخاصة " وقت صدور البيانات الاقتصادية" .
90% من التجار بعدما يقومون بتحليلاتهم التقنية والنفسية للسوق ويعتقدون بالشراء أو بالبيع عند سعر معين ولكن في أغلب الأحيان ينتظرون تأكيد التحليلات الأساسية بصدور البيان الاقتصادي .
أن هدفنا في هذا الدرس نعطيك " إستراتجية للمتاجرة بالأخبار " و أيضا نساعدك لمعرفة الاتجاه الصحيح ولترى ما هي الأخطار المرتبطة بهذه الأخبار .
لماذا نتاجر باستخدام الأخبار ؟
المتاجرة باستخدام البيانات الصحفية هي أداة هامة في ترسانة تجارتك ، بل وإنها أهم أداة لأن التقارير الاقتصادية تدفع السعر إلى حركات (قوية) على المدى القصير في أغلب الأحيان في سوق العملات وتسمى غالبا هذه الدفعات بالاندلاع أو لحظات سخونة السوق .
وكلنا عرفنا أن سوق العملات هو سوق يعمل على مدار 24 ساعة إذا فإن هناك الكثير من فرص التجارة التي يمكن الاعتماد فيها على الأخبار وتعرف فترات صدور الأخبار باسم فترة القناصين ..
في أي الأزواج يجب أن أتاجر !!
هنا قائمة بأهم البلدان التي يجب أن تركز وتهتم بمواعيد أخبارها فهناك الكثير من العملات الموجودة في سوق الفوركس لكن هذه القائمة التي تحتوي على أهم البلدان لقوتها الاقتصادية ومدى توفر سيولة عمولتهم
USD
الدولار
أمريكا
البك
EUR
اليورو
أعضاء اليورو
الفيبر
JPY
الين الياباني
اليابان
الين
GBP
الجنيه الإسترليني
انجلترا
المجنون
CHF
الفرنك السويسري
سويسرا
السويس
CAD
الدولار الكندي
كندا
الليون
AUD
الدولار الاسترالي
استراليا
الايسي
NZA
الدولار النيوزيلندي
نيوزيلندا
الكيوي
مواعيد صدور الأخبار الاقتصادية
هذه هي أوقات صدور البيانات الاقتصادية الأكثر أهميةً على حسب كل بلد ، يجب أن تعرفها جيدا وإلا فأنت ستكون معرض للخسائر الفادحة .
وكل هذه البلدان تصدر من 5 إلى 10 بيانات اقتصادية بشكل يومي تقريبا لذلك يجب أن تعرف مواعيد صدور البيانات الاقتصادية الخاصة بزوج العملة التي تنوي المتاجرة فيها ...
USD
أمريكا
3:30 مساءا
5:00 مساءا
EUR
ألمانيا
9:00 صباحا
1:00 مساءا
فرنسا
9:45 صباحا
11:00 صباحا
ايطاليا
10:45 صباحا
12:00 ظهرا
JPY
اليابان
1:30 A.M
6:00 A.M
GBP
انجلترا
9:00 A.M
11:30 A.M
CHF
سويسرا
8:45 A.M
12:30 P.M
CAD
كندا
2:00 P.M
3:30 P.M
AUD
استراليا
12:30 A.M
2:30 A.M
NZA
نيوزيلندا
11:45 P.M
4:00 A.M
ربما أنت ستقول كيف لي أتابع كل هذه البيانات الاقتصادية ، نعم ليس من الضروري أن تنتبه إلى كل تقرير بشكل فردي لأنك يمكن أن تختار بعض التقارير الرئيسية وتتاجر بناء عليها لأنها هي التي ستنتج لك المزيد من النقاط
** عندما تصدر الأخبار والبيانات الاقتصادية الفعلية فإن هناك احتمال حدوث حركات طويلة المدى لزوج عملة الخبر ، أما في الاتجاه قصير الأمد فكثيرا ما يحدث اختلاف بين ما هو كان متوقع للزوج وبين الذي سببه الخبر في حركة الزوج ، فوقت صدور الخبر ربما ستجد اندلاعا قوية لحركة الزوج عكس التوقعات ، فيجب أن تنتبه لذلك جيدا ... ** ستلاحظ أنه كلما كان السوق " أهدأ " قبل صدور الخبر ، فإن هذا يعني أنه " يستعد " لتحرك هام .
فكر في الموضوع ... السوق الهادئة نلاحظها عندما السوق يتحرك في شكل جانبي على المخططات التقنية أي حركة محصورة بين مستويين من الأسعار - سندرسها فيما بعد - يعني أن المشترون والبائعون منتظرين محفز لهم وليكن مثل صدور تقرير اقتصادي يحفزهم على الشراء أو البيع ، وعندما يصدر الخبر الاقتصادي نرى قفزات وتحرّك ضخم في السوق ونسميها فترة النقاط الكثيرة ..
أقول بإيجاز ، "نحن تاجر" ينبغي أن تتبع الأخبار وعندئذ تبدأ الحركة لتغيير الاتجاه

ليست هناك تعليقات: